عام

وزير الشباب يهنئ منتخب الطائرة بكأس أفريقيا

 تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة إلي الاتحاد المصري للطائرة وجميع أفراد المنتخب الوطني، بعد تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا، والتأهل رسميًا إلي كأس العالم، والذي يعكس التفوق الكبير للرياضة المصرية بفضل دعم القيادة السياسية.

كما تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر لفوزه بلقب البطولة الأفريقية.

وتربع المنتخب المصري للكرة الطائرة على عرش القارة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه عقب التتويج بكأس أفريقيا للكرة الطائرة بفوزه على نظيره الجزائري في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد .

وأقيمت مباراة مصر والجزائر على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة أفريقيا للطائرة 2023 ، وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالتالي 25-22، 25-18، 20-25 ، 25-22.. وضمنا التأهل إلى بطولة العالم 2025.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز في نصف النهائي على حساب الكاميرون بنتيجة 3-1 ، وبذلك يعود الفراعنة للتتويج بلقب أفريقيا للطائرة بعد آخر نسخة في 2015.

وتضم قائمة مصر في البطولة الأفريقية كل من أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي، ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى